لا تتوقف فجأة عن تناول أدوية ارتفاع ضغط الدم

لا تتوقف فجأة عن تناول أدوية ارتفاع ضغط الدم

لا يجب إيقاف الأدوية فجأة
18.08.2014

إذا تم التحكم في ضغط الدم المرتفع بنجاح بفضل الدواء الموصوف ، فلا يجب إيقاف الأقراص فجأة. كما ينطبق على الأدوية الأخرى أنه يجب إنهاء العلاج بطريقة مخططة.


لا تتوقف فجأة عن خفض ضغط الدم إذا انتهى ضغط الدم المرتفع أخيرًا بفضل الدواء الموصوف ، فسيكون من الخطأ التوقف فجأة عن تناول الأقراص. وقال البروفيسور مارتن هاوزبرج ، رئيس مجلس إدارة الرابطة الألمانية لارتفاع ضغط الدم ، لـ "أبوثيكين أومشاو" (8/2014 ب): "لا ينبغي وقف انخفاض ضغط الدم فجأة". يجب أن يقرر الطبيب دائمًا ما إذا كان يمكن تقليل الجرعة.

يجب التخطيط لإنهاء العلاج ، كما أن التوقف المفاجئ خطير أيضًا مع العديد من الأدوية الأخرى. وتشمل هذه مثبطات حمض المعدة أو الكورتيزون أو مضادات الاكتئاب. عندما يتعلق الأمر بنهاية العلاج ، يجب أن يتم ذلك بطريقة مخططة. حتى قطرات الأنف المزيلة للاحتقان يجب في بعض الأحيان "التسلل" ، على سبيل المثال إذا تم أخذها لفترة طويلة بما يتعارض مع تعليمات الاستخدام. في هذه الحالة يجب تخفيض الجرعة ببطء.

لا تتوقف عن تناول الدواء بنفسك
رئيس الأطباء والمدير الطبي في مستشفى روتس كروز في لوبيك ، د. أصدر مارتن ويلكوم تحذيرا مماثلا قبل بضعة أيام. وفقًا للنسخة الإلكترونية من "Lübecker Nachrichten" (LN) ، أوضح أن المرضى يجب ألا يتوقفوا عن تناول الأدوية بأنفسهم بعد دراسة قائمة "priscus" لفترة وجيزة: "يجب تجنب ذلك بأي ثمن. يجب تغيير الدواء فقط من قبل الطبيب المعالج ".

قائمة المكونات الصيدلانية الفعالة المشكوك فيها وفقًا لتقنية Techniker Krankenkasse (TK) ، تم إدراج 83 مكونًا صيدلانيًا نشطًا في قائمة شبكة البحث "priscus" ، وهي ليست ضارة لكبار السن. من بين الأدوية التي تم تضمينها أدوية ارتفاع ضغط الدم أو الاكتئاب أو الألم. تشمل الآثار الجانبية الدوخة ، وانعدام الأمن في المشي ، وخطر السقوط ، وتلف الكلى مع ألم الكلى ، أو النزيف من المعدة. (ميلادي)

الصورة: Rainer Sturm / pixelio.de

معلومات المؤلف والمصدر



فيديو: علاج ارتفاع ضغط الدم - اقسم لكم بالله انني جربتها بنفسى واتت بنتائج قوية